منتدى مديرية التربية والتعليم للواء ذيبان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قضية جديدة للحوار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
admin


عدد الرسائل : 700
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

قضية جديدة للحوار Empty
مُساهمةموضوع: قضية جديدة للحوار   قضية جديدة للحوار I_icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2009 5:54 pm

العلاقة بين العاملين بالمدرسة تجاذب أم تنافر طبعا هالمقال منقول من منتديات التربية والتعليم بالعربية السعودية الشقيقة

واتصور معلمي السعودية ومعلمي الاردن ومعلمي الهيدان نفس الهم وال؟؟؟؟

المهم خلونا نتناقش ....

إن العلاقة الجيدة والمتزنة بين العاملين بالمدرسة تمثل النجاح والتميز في الأداء للمدرسة ذلك أن العمل التربوي عمل تكاملي يرتبط فيه المعلم بالمدير والطالب بالمعلم والمعلم بالمرشد الطلابي وهكذا هي أجزاء العملية التربوية بالمدرسة تشكل تروس متشابكة مترابطة لا تعمل المدرسة ما لم تكن مترابطة بالشكل الصحيح ويكمل بعضها بعضا .
تقول أحدث الدراسات إن العلاقات الجيدة في العمل هي النجاح بما يعادل 85% للعمل بينما ما تبقى يحسب على الجهد الذاتي .
هنا نافذة للحوار حول هذا الموضوع ولنكن أكثر جرأة وصراحة فيما يتعلق بــ :
* المدرسة هل بها حزبيات وتكتلات ؟
*هل هناك مجموعات من المعلمين تتحيز لبعضها ؟
* ما الأسس التي على ضوئها تكونت هذه المجموعات ؟
* ما الأثر الملاحظ لهذا الأمر ؟
* لو طلب منك نسبة محددة للعلاقات الجيدة بين العاملين في مدرستك فما النسبة التي تعطيها انطباعيا من 100 هل هي 50 أو 60 أو 90 أو 100 ؟ونسعد بكم وبمشاركاتكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thiban.hooxs.com
 
قضية جديدة للحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مديرية التربية والتعليم للواء ذيبان :: الفئة الأولى :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: