الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وزير التربية يكلف المشرفين التربويين وموظفي المديريات بالتدريس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي الهروط

avatar

عدد الرسائل : 695
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: وزير التربية يكلف المشرفين التربويين وموظفي المديريات بالتدريس   الخميس مارس 24, 2011 4:25 pm

في خطوة لمواجهة إضراب المعلمين
اصدر وزير التربية والتعليم تعليماته بكتابه رقم 14/120/13045 تاريخ 21/3/2011 لمديريات التربية والتعليم في كافة مناطق المملكة والمتضمن تكليف المشرفين ورؤساء الأقسام وأعضاء الأقسام ممن يحملون المؤهلات التعليمية والفنية القيام بالتدريس حسب الحاجة ووفقا لتخصصاتهم في المدارس التي لا تلتزم هيئاتها بالتدريس .
هذا وقد اشتملت خطة وزارة التربية على الاستعانة بالمعلمين المتقاعدين وكذلك بمعلمي التعليم الإضافي وتحديد الأولوية لتدريس طلاب المرحلة الثانوية وتكييف البرنامج الدراسي بشكل يمكن المشرفين من التنقل بين المدارس لتغطية النقص . وأنه سيتم صرف مكافأة مالية لقاء العمل حسب الأنظمة المعمول بها لمن يتم تكليفهم .

في الوقت ذاته قال المعلم مخلد الطراونه رئيس لجنة معلمي المزار الجنوبي ،أن هذا الخطوة لن تجدي نفعا خاصة إذا علمنا أن حمى الإضراب في تزايد مستمر وقد وصلت إلى داخل أروقة المديرات وأضاف أن كتاب وزير التربية قد جاء محفزا جديدا للزملاء في قسم الأشراف الذي أبدو استنكارهم لتكليف الوزير وأعلنوا انضمامهم لإضراب المعلمين وكذلك رؤساء الأقسام ضمن موقع الاعتصام وعلى الملأ وأضاف المعلم رئيس اللجنة أن المدارس أصلا خاوية من الطلبة عدا ولا يرتادوها إلا لرفع العلم الأردني والوقوف في الطابور الصباحي ثم مغادرة المدرسة دون الدخول للصفوف.
أما بالنسبة لتكليف مدراء المدارس بتزويد المديريات والوزارة بالتقارير عن سير العمل فقد أفاد أن معظم المدراء هم من المعتصمين وأن الموضوع واضح كالشمس ولا يستحق كتابة تقارير .



وازيدكم من الشعر بيت الا تعلم ياوزير التربية ان المشرف اذا دخل الغرفة الصفية يحتاج على الاقل الى معلمين اثنين كا غفر يحرسوا الصف ويحافظوا على سير العملية التربوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير التربية يكلف المشرفين التربويين وموظفي المديريات بالتدريس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مديرية التربية والتعليم للواء ذيبان :: الفئة الأولى :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: